تعرف علي SEO وكيف يعمل وماهي أهميته للمواقع ؟

تعرف على السيو بالتفصيل

من الاسئلة التي يتسائلها الكثير من الناس ماهو ال SEO وكيف يعمل هما من أكثر الأسئلة شيوعا , فان السيو هو من إحدى الفئات الفرعية للتسويق الرقمي التي يجب علي كل مستخدم دراستها إذا كان نشطا في عالم الإنترنت , إن امتلاك موقع ويب جميل الشكل او منسق ليس فقط كافيا بعد الآن.
يعتبر التسوق عبر الإنترنت منافسا بشكل لا يصدق ولذلك تحتاج إلى التأكد من أن موقع الويب الخاص بك يحتل مرتبة عالية في محركات البحث.

لقد سمعت من المؤكد هذه العبارات كثيرا:

“يجب أن تستثمر في تحسين محركات البحث.”
” إذا لم تكن في الصفحة الأولى من محرك البحث Google ، فإن وجودك على الإنترنت لن تستفيد منه . “
“يمكننا أن ننتقل بك إلى أعلى صفحات نتائج محرك البحث. تأكد من أن هذا هو الاستثمار الأكثر فائدة بالنسبة لك.
لم يتم إنشاء تعريفات تحسين محركات البحث (SEO) في الملحق بغرض تعليم ممارسي ، بدلا من ذلك ، هدفنا الأساسي هو تثقيف زوار منصتنا الرقمية (tech4yours) حول أساسيات محسنات محركات البحث وبعض الأساليب الأساسية.

حتى يتمكنوا من إدارة أنشطة التسويق لموقعهم على الانترنت أو مدوناتهم بشكل صحيح

ما هو السيو (SEO) search engine optimization ؟

تحسين محرك البحث ، أو SEO ، هو اختصار لتلك العبارة search engine optimization. “مجموعة من الأنشطة والإجراءات التي يتم فيها تحسين ترتيب الموقع بالكامل أو صفحة من موقع الويب لكلمة رئيسية واحدة أو أكثر ، ويؤدي تحسين الترتيب هذا إلى زيادة حركة المرور الواردة من محركات البحث” ، هو تعريف تحسين محركات البحث (SEO).

سيؤدي الموضع الأعلى لصفحات موقع الشركة في نتائج بحث Google إلى زيارة المزيد من الأشخاص لتلك الصفحات ومعرفة المزيد عن العلامة التجارية ، مما سيجذب المزيد من المستهلكين المحتملين ويعزز المبيعات.

على الجانب الآخر ، ستفقد الكثير من العملاء إذا لم يظهر موقع الويب الخاص بك في الصفحة الأولى من نتائج بحث Google للعبارات ذات الصلة.

دعنا نحلل المكونات الأساسية ل SEO من أجل فهم أفضل لها:

ما هو محرك البحث المستخدم ؟

يمكن للمستخدمين استخدام الكلمات الرئيسية للبحث عن مايريد على الإنترنت باستخدام محركات البحث. هناك العديد من محركات البحث المتاحةللجميع ، على الرغم من حقيقة أن القليل منها يتحكم في السوق .
يتم إرجاع صفحة نتائج محرك البحث (SERP) ، التي ترتب الصفحات التي تم استردادها حسب مدى ملاءمتها ، عندما يكتب المستخدم استعلاما في محرك بحث. يختلف باختلاف محرك البحث كيف يتم إجراء هذا الترتيب.

لتحسين تجربة المستخدم ، تقوم محركات البحث في كثير من الأحيان بتعديل خوارزمياتها (البرامج التي ترتب النتائج). إنهم يريدون تزويد المستهلكين بأفضل استجابة ممكنة من خلال فهم كيفية البحث. وهذا يستلزم إعطاء الاعتبار الأول للصفحات الأكثر صلة وعالية الجودة.

بشكل عام ، يتضمن أداء محركات البحث أربع مراحل:

لماذا يعد Google أفضل محرك بحث؟

قد تكون على دراية ب Google ، التي تضم أكثر من 1.6 مليار مستخدم شهريا ويشار إليها أحيانا بالموقع الأكثر زيارة على مستوى العالم. من ناحية أخرى ، تتلقى Google أكثر من 70 ٪ من جميع مشاهدات الموقع من محركات البحث ، وهو أمر يجب مراعاته.

بحصة 7 ٪ فقط ، يعد Bing ثاني أكثر محركات البحث شيوعا بعد Google. نتيجة لذلك ، يجب اتباع إرشادات Google في استراتيجية التصميم والمحتوى لموقعك على الويب.

نظرا لأن Google هو بلا شك محرك البحث الأكثر فاعلية ، يمكن العثور على غالبية المبادئ واللبنات الأساسية لتحسين محركات البحث لموقع ويب ناجح في نتائج بحث Google. لذلك يجب أن تفهم أنه لكي تنجح عبر الإنترنت ، يجب عليك أولا الوصول إلى الصفحة الأولى من نتائج بحث Google ، ثم الانتقال من خلال الروابط العلوية.

ه>ا هو المقال الاول في موقعنا للحجيث عن السيو وسنقوم بشرح باققي نفاط ال seo تباعا

Exit mobile version