google-site-verification=n7MyUyukMx_04d66-p9dw-6V7d_gHmMEnLigISIyqXg
Meta

تغيير اسم وشعار الفيسبوك الي ميتا (Meta )

تغيير اسم وشعار الفيسبوك الي ميتا

أعلن  مالك شركة Facebook  مارك زوكربيرج منذ قليل  أنه سيغير اسم شركته إلى Meta. يأتي الاسم الجديد مع شعار جديد ، حرف M أزرق وتم عرضه في مقر الشركة العالمي في مينلو بارك.

وفي بيان عبر مدونة فيسبوك، قالت الشركة  إن  ميتا سوف تركز اكثر على مساعدة الناس على التواصل وانشاء المجتمع .
يأتي تغيير اسم فيسبوك، حيث تواجه الشركة تدقيقًا واسع النطاق للأضرار على العالم الحقيقي من منصاته المختلفة،بعد تسريب بيانات مستخدميها
وسيقتصر وجود فيسبوك الي جانب واتساب وانستجرام فقط كتطبيق وستتراجع قيمة فيسبوك .
قد يكون تغيير العلامة التجارية جزءًا من محاولة لإصلاح سمعة فيسبوك ، بما في ذلك المعلومات الخاطئة على منصاتها، وإخفاقات الإشراف على المحتوى، والكشف عن التأثير السلبي لمنتجاتها على الصحة العقلية لبعض المستخدمين.
يتماشى تغيير الاسم، الذي أعلن عنه مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي للشركة، خلال مؤتمر الواقع الافتراضي والواقع المعزز Facebook Connect،الذي اعلنه في بثه المباشر منذ قليل  مع تركيزه المتزايد على metaversre، الذي يشير إلى الجهود المبذولة للجمع بين تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز في عالم جديد عبر الإنترنت.
وقال زوكربيرغ، في فيديو الانطلاق قبل خطابه الرئيسي: “نحن نعيش من أجل ما نبنيه. وبينما نرتكب الأخطاء، نستمر في التعلم والبناء والمضي قدمًا”.
وبث فيسبوك حدثه السنوي الثامن “Connect” على الهواء مباشرة للكشف عن أحدث ابتكاراته وأبحاثه في الواقع المعزز والافتراضي، والمزيد عن رؤيته للميتافيرس، التي تشير إلى الجهود التي تجمع بين تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز في منصة جديدة على الإنترنت.
وعرض فيسبوك سلسلة من مقاطع الفيديو المفاهيمية التي سلطت الضوء على رؤيته للميتافيرس، مثل إرسال صورة ثلاثية الأبعاد لنفسك خلال حفلة موسيقية لم تكن فيها، أو الجلوس حول طاولات اجتماعات افتراضية مع زملاء بعيدون أو ممارسة ألعاب غامرة مع الأصدقاء.
كانت العلامة الجديدة قد تم تجهيزها  قبل الكشف الرسمي عنها ، كانت مغطاة بقطعة قماش عليها أيقونة أعجبني:

Hmm. The “Facebook 👍 Sign” at 1 Hacker Way is covered in a temporary canvas/cover which also shows 👍. Earlier a small security team was putting up a barrier/cordon around it and guards are patrolling 🤷🏻‍♂️ (Note: did not see the cover go up) $FB #Facebook story @TheTerminal pic.twitter.com/NPUyBoH4v2

— Ed Ludlow (@EdLudlow) October 28, 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى